إتش تي سي تعلن عن هاتفيها HTC U Ultra و HTC U Play
img

أعلنت شركة إتش تي سي اليوم الخميس خلال حدث خاص عن جديدها من الهواتف الذكية، إذ كشفت عن الهاتفين “إتش تي سي يو ألترا” HTC U Ultra و “إتش تي سي يو بلاي” HTC U Play اللذين يهدفان إلى تقديم تجربة شخصية أكثر.

ويعد الهاتف “إتش تي سي يو ألترا”، الذي يندرج تحت فئة الهواتف اللوحية، النسخة العليا من حيث المواصفات، بينما يقدم الهاتف “إتش تي سي يو بلاي” مواصفات متوسطة.

ADVERTISING
inRead invented by Teads

“إتش تي سي يو ألترا” HTC U Ultra

يقدم الهاتف “إتش تي سي يو ألترا” شاشة من نوع “سوبر إل سي دي 5” super LCD 5 بقياس 5.7 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسلًا، وهي محمية بطبقة من زجاج “كورنينج جوريلا جلاس 5” Corning Gorilla Glass مع حواف منحنية.

وعلى غرار هاتف إل جي، “في20” V20، يمتاز هاتف إتش تي سي الجديد بأنه يقدم شاشة ثانوية تقع أعلى الشاشة الرئيسية، وعلى خطى آبل أيضًا، يأتي الهاتف بدون منفذ لسماعات الأذن.

كما يمتاز هذا الهاتف بأنه يأتي مع زجاج حماية في الجهة الأمامية من الزجاج الياقوتي Sapphire شديد المتانة، ولكن هذه الميزة ستتوفر مع كمية محدودة من طراز 128 جيجابايتًا فقط.

ويضم الجهاز، الذي يأتي بسماكة 7.99 ميلليمترات ويزن 170 جرامًا، معالجًا رباعي النوى بتردد 2.15 جيجاهرتز ومن نوع كوالكوم سنابدراجون 821، كما يضم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 64 أو 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 2 تيرابايت.

ويملك “إتش تي سي يو ألترا” كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل تدعم تقنية “ألترا بكسل” UltraPixel من إتش تي سي، مع فتحة عدسة f/1.8 وتقنية التركيز التلقائي بالليزر وتقنية التركيز التلقائي PDAF، إضافة إلى مثبت صورة بصري OIS، وعدسات من الزجاج الياقوتي، وفلاش مزدوج.

وتمتاز كاميرا الهاتف الخلفية بقدرتها على التصوير البطيء بدقة 720p وبسرعة 120 إطارًا في الثانية، فضلًا عن التصوير بدقة 4K مع صوت ثلاثي الأبعاد عالي الدقة Hi-Res. هذا ويأتي الجهاز مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسلًا مع وضع UltraPixel.

وقالت إتش تي سي إن الهاتف، الذي يعمل بالإصدار 7.0 “نوجا” من نظام التشغيل أندرويد، يأتي مع “إتش تي سي سنس كومبانيون” HTC Sense Companion، وهو “مرافق شخصي يتعلم دائمًا منك، ومن الأشياء التي تفعلها كل يوم”.

وأوضحت الشركة التايوانية أن المرافق الشخصي يقترح على المستخدم، بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، ارتداء ملابس إضافية والتبكير في الذهاب إلى العمل عند توقع سوء الأحوال الجوية، كما يُذكّره باصطحاب بنك الطاقة عندما يعمل أنه ذاهب في رحلة طويلة.

وأضافت إتش تي سي أن الهاتف يأتي مع تقنية مدمجة للتعرف على الصوت، بحيث تكون قادرة على التعرف على صوت المستخدم والاستجابه له، حتى عندما يكون في وضع الإسبات، إذ تيتح للمستخدم فتح الهاتف عن طريق الأوامر الصوتية فقط، وكذلك الرد أو رفض المكالمات الورادة.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم الهاتف بطارية بسعة 3,000 ميللي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع Quick Charge 3.0، ويضم منفذ USB Type-C.

تعليقات

عدد التعلييقات

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً